نورة جورميه > باقي البيت > أسرار الفلفل الأسود‎
image2

أسرار الفلفل الأسود‎

image2

من منا لا يعرف الفلفل الأسود ومن منا لم يدخل مطبخها أو حتى وصفاتها ، ومن منا كذلك من لم تلجأ له حين تصاب بالبرد أو يصاب به أحد من أفراد أسرتها

طبعا وقع الاختيار عليه الآن ليتناسب الحديث عنه وعن فوائده مع الأجواء الباردة والمتقلبة وليكون بمثابة التذكير به والإستفادة من خبرات البعض

- يساعد الفلفل الأسود على تحسين عملية الهضم والشهية حيث يعمل على تحفيز وتنبيه المعدة لإفراز كمية كبيرة من حمض الهيدروكلوريك والذي بدوره يعزز من هضم البروتينات والمكونات الغذائية الأخرى في المعدة .

- فعال جدا ضد مرض السرطان بمشيئة الله حيث يعمل على تقييد بعض السيتوكينات الموالية للالتهابات الي يتم انتاجها من قبل الخلايا السرطانية .

- يمنع نمو البكتيريا في الأمعاء ويعمل أيضا كطارد للريح فيساعد على منع تشكل الغازات المعوية وأيضا مفيد للإمساك والإسهال .

- يتميز بوجود خصائص تساعد على إفراز العرق من الجسم كما لديه خصائص مدرة للبول .

- الطبقة الخارجية من الفلفل الأسود تحفز انهيار الخلايا الدهنية مما يساعد في الحفاظ على الصحة الجيدة مع توفير الطاقة بشكل مستمر لحرق الدهون .

- مفيد وذو تأثير فعال جدا وكبير في حالة البواسير .

- الزيت العطري المستخرج من الثمار يستخدم ضد آلام الروماتيزم وضد آلام الأسنان .

- مفيد لمن يحاول أن يقلع عن التدخين ، أجهزة استبدال السجائر التي ينبعث منها بخار الفلفل الأسود قد تساعد في تقليل رغبة المدخن في التدخين .

- الفلفل الأسود علاج منزلي فعال بإضافته لنصف ليمونة وتناولها لتهدئة السعال وكذلك إضافة ملعقة منه مع كوب حليب دافيء لطرد البرد من الجسم .

 

نصائح لمطبخك :

- ينبغي أن يضاف الفلفل الأسود إلى الوجبة في نهاية عملية الطبخ. وذلك لأنه يفقد نكهته ورائحته إذا تم وضعه في أول أو وسط الطبخ وطهيه لمدة طويلة ، لذلك من المستحسن وضعه في نهاية الطبخ تقريبا .

– الفلفل يميل إلى فقد نكهته ورائحته عن طريق التبخر. لذلك يفضل إبقاءه في وعاء محكم الإغلاق للحفاظ على نكهته .

– الفلفل الأسود يمكن أن يفقد نكهته إذا تعرض للضوء.

– من المستحسن ايضا أن يتم طحن مقدار صغير من الفلفل الأسود للإستخدام وإضافته للطعام حتى لا يفقد رائحته ولا نكهته .